وصفة الزنجييل في تنشيط الهضم

وصفة لتخفيف آلام الاحتقان والرعشة: شاي الزنجبيل يلطف من احتقان الأنف، ويلطف احتقان وألم الزور، ويخفف الرعشة المصاحبة للسخونة.
المكونات:
3 ملاعق صغيرة من جذر الزنجبيل المخرط أو المبشور، مع كوب ماء، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من عسل النحل.
طريقة العلاج:

 

يطبخ الزنجبيل في الماء مع تغطية الإناء لمدة عشر دقائق، ثم يرفع الإناء من على النار، ويصفى السائل، ثم يتم مزجه بعصير الليمون والعسل.

 

وصفة لتقوية البصر: إذا أردت الحصول على نظر قوي؛ فعليك بهذه الوصفة الآسيوية، وهي: أن تقوم بمضغ قطعة صغيرة من جذر الزنجبيل بعد كل وجبة طعام، واعلم أن هذه الوصفة مفيدة أيضا ً؛ لتحسين الهضم ومقاومة الغازات.

 

وصفة لتنشيط عملية الهضم: الشمر والزنجبيل والنعناع، هذا الثلاثي العشبي الرائع قادر – بمجرد استنشاق عطره – على تخفيف الألم المصاحب لعسر الهضم والانتفاخ.

 

المكونات:

كوب من الماء، وملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل المخرط، ونصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر، ونصف ملعقة صغيرة من النعناع المجفف.

 

طريقة العلاج:

يطبخ الزنجبيل وبذور الشمر في إناء به ماء، ويوضع على النار لمدة خمس دقائق، ثم يرفع الإناء عن النار ويوضع النعناع، مع تغطية الإناء لمدة خمس دقائق أخرى، وبعد ذلك يصفى هذا المنقوع، ويحلي بالعسل( حسب الرغبة)، ويتم تناوله دافئا ً.

 

وصفة للتخلص من برودة القدمين: يعتبر حمام الزنجبيل والخردل أفضل طريقة علاجية للتخلص من برودة القدمين؛ حيث إن هذا الحمام ينشط الدورة الدموية للجسم؛ مما يساعد على ارتفاع درجة حرارته، وشعور المرء بالدفء.

 

طريقة العلاج:

جهز حمامك، وذلك بإضافة كوب من شاي الزنجبيل، وكوب آخر من شاي جذور الخردل إلى مقدار كوب من الماء الدافئ لعمل الحمام، ثم غطس قدميك في هذا الحمام لمدة 15 دقيقة، ويفضل تدليك القدمين مع بعضها أثناء هذا الحمام.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

أضفنا على جوجل بلس