وصفات العلاج بالزنجييل

وصفات في العلاج بالزنجييل

نقدم لك – أيها القارئ الكريم – بعضاً من الوصفات التي يُستخدم الزنجبيل فيها، كعنصر أساسي لمعالجة الكثير من الأمراض، وهذه هي:
1- وصفة لعلاج الصداع: من المعروف أن الزنجبيل قادر على التقليل من إنتاج مواد بالجسم مثيرة للألم.
لذلك ينصح الأطباء والمتخصصون بعمل هذه الوصفة عند الإحساس بقدوم نوبة" الصداع النصفي"، وهي كالآتي:

 

ضع ¼ ملعقة من بُدرة الزنجبيل في كوب من الماء المغلي واشربه، واعلم أن ذلك مفيد جدا ً، وفعال إن شاء الله.

 

يفضل شرب الزنجبيل بعد مزجه بالبابونج والتيلية( أو أوراق الزيزفون)؛ حيث يحتوي كلاهما على مواد، تساعد على الاسترخاء؛ مما يفيد في حالات الصداع الناتجة عن التوتر.

 

ويكون ذلك بتناول كوب كبير من الماء المغلي( مقدار 250 مليجراما ً)، مع ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل المخرط( أو بُدرة الزنجبيل)، وملعقة صغيرة من زهر البابونج المجفف، وملعقة صغيرة من أوراق أو أزهار التيلية.

 

طريقة العلاج:

يوضع الزنجبيل في إناء ويوضع على النار لمدة خمس دقائق، مع تغطية الإناء، ثم يُزاج الإناء عن النار، ويُضاف البابونج والتيلية، ويغطي الإناء لمدة عشر دقائق.. ثم يصفي المزيج ويحلي( حسب الرغبة)، ويشرب ساخنا ً.

 

2- وصفة لعلاج الحساسية وطرد المخاط: إن مزيجا ً من عصير الجزر مع الزنجبيل يُفيد في علاج نوبات الحساسية، وطرد المخاط من الشعب الهوائية.

 

طريقة العلاج:

تقوم بتجهيز كوب من عصير الجزر، ثم امزجه بكمية من شاي الزنجبيل، على أن تتناول المشروبات في الصباح، لا سيما عند الإحساس بالاحتقان أو ضيق الشعب الهوائية.

 

3- وصفة لمقاومة العدوى الفيروسية، وارتفاع درجة الحرارة: إن تناول مشروب النعناع بالزنجبيل؛( شاي الأعشاب) يساعد على إفراز العرق الغزيز، وتخفيف درجة الحرارة.

 

المكونات:

ملعقتان من جذر الزنجبيل المخرط( أو بُدرة الزنجبيل)، مع ملعقة صغيرة من النعناع المجفف، ومقدار 250 مليجراما ً من الماء المغلي.

 

طريقة العلاج:

يصب الماء المغلي على الأعشاب في فنجان، ثم يغطي لمدة عشر دقائق، ثم يصفي هذا الشاي، ويتم تناوله يوميا ً بمعدل 3 – 4 فناجين، وتتم تحليته حسب الرغبة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

أضفنا على جوجل بلس