الفوائد الصحية للزنجبيل

إن ثمة فوائد صحية هامة لمشروب الزنجبيل يغفل عنها كثير من الناس، وهذا ما سنتولى عرضه فيما يلي:
مشروب الزنجبيل علاج للسرطان وأمراض أخرى:
في أحد الاجتماعات الأخيرة للجمعية الأمريكية لبحوث السرطان، قال بعض الباحثين إنهم حريصون على العثور على طرق جديدة؛ لتقليل خطر الإصابة بالسرطان، وقد وجدوا أن الزنجبيل يقلل فرص الإصابة بالسرطان.
كما قالت إحدى الباحثات في تقرير لها نشرته مجلة" الصحة الطبيعية" الأمريكية:

 

إن مزج الزنجبيل مع البابونج وزهرة الزيزفون؛ يُعطي مشروبا ً أكثر قوة وفعالية في إزالة الصداع والتشجيع على الاسترخاء، وفسرت فعالية الزنجبيل أنها تكمن في قدرته على تقليل إنتاج مركبات" بروستاجلاندينز" المسببة للألم في الجسم، فضلا ً عن كونه يُرخي الأعصاب والعضلات؛ فيساعد على الاسترخاء والشعور بلراحة، وتخفيف التوتر والعصبية المسببة للصداع؛ لذلك فهو يساهم في تخفيف آلام الصداع الخفيفة، ولكنه لا يؤثر في الحالات الشديدة.

 

مشروب الزنجبيل يخفف الوحم:

وبالرغم من أن كثيرا ً من الطيبتت يصفن نوعاً من مضادات الهستامين مع فيتامين ب 6، للتغلب على الغثيان والقيء؛ فقد ظهر أن فاعلية الزنجبيل أفضل من الأدوية المستخدمة في علاج الغثيان والقيء.

 

لذلك يمكنك قبل النهوض من الفراش؛ أن تتناول مشروب الزنجبيل الدافئ، محلي بقليل من العسل مع البسكويت الجاف( بسكويت الشاي)، ثم الانتظار لدقائق كافية حتى تبدأ فاعلية الزنجبيل قبل النهوض من الفراش صباحا ً.

 

ويمكن تناول الزنجبيل الأخضر مع الوجبات، أو تناول بُدرة الزنجبيل بما يعادل ملعقة صغيرة يوميا ً، ويمكن تقسيمها على 3 مرات في اليوم.

 

مشروب الزنجبيل علاج لمرض الضغط:

لضبط الضغط – انخفاضاً أو ارتفاعا ً – يشرب الزنجبيل مغليا ومحلَّلى بعسل النحل صباحا ً كمشروب بعد الإفطار، وفي المساء يبلع فص ثوم مقطع مع كوب من الحليب.

 

مشروب الزنجبيل علاج للمغص الناتج عن الإسهال:

تؤخذ نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، وتُمزج في كوب، وتُغلى مع حبة البركة، ثم يصفي الكوب ويحلي ويُشرب.

 

مشروب الزنجبيل يساعد على حرق الدهون:

وقد أكدت أبحاث أجريت أخيرا ً، أن الزنجبيل لا يزال على رأس قائمة المواد الحارقة للدهون، وتشير إخصائية التغذية( أمل الأنصاري) إلى أن الزنجبيل يعد من أهم المواد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم عند تناوله بعد الوجبة مباشرة، ويفضل مزج الزنجبيل مع القرفة ليكون بمقدوره حرق الدهون بشكل أفضل بعد الوجبات.

 

كما يمكن خلط الزنجبيل ينقع أعواد القرفة فيه، أو مزج كمية صغيرة من مسحوق القرفة بمحلول الزنجبيل الطازج، ومع التعاطي المستمر لهذا المشروب، يمكن ضمان حرق الدهون مباشرة بعد الأكل، ومع مرور الوقت يتم حرق الدهون المخزنة في الجسم، ومن ثم، يبدأ الجسم في خسارة الوزن بشكل تدريجي.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

أضفنا على جوجل بلس