الزنجبيل و علاج تساقط الشعر

وصفة لعلاج تساقط الشعر: إذا أردت أن تحفظ شعرك من السقوط؛ فعلىك بهذه الوصفة الصينية؛ إذا يمكنك استخدام جذر الزنجبيل الطازج بإحدى طريقتين:
الطريقة الأولى: يخرط جذر الزنجبيل، ويسخن في الماء حتى يصير دافئاً، ثم يوضع على الجزء الخالي أو الضعيف الإنبات من الشعر، ثم يوضع غطاء الرأس الخاص بالاستحمام لمدة نصف ساعة، وبغسل الشعر بعد ذلك.
الطريقة الثانية: يخرط جذر الزنجبيل، ثم يعصر بالعصارة الكهربائية، ثم يصفي العصير بقطعة شاش ويضاف إليه كمية من الكحول( على أن تكون نسبة الكحول في العصير نسبة عشرة للكحول، وواحد للعصير).

 

ثم يتم بعد ذلك غمس قطعة قطن في هذا المستحضر، ويدلك بها المناطق ضعيفة الإنبات من فروة الرأس، وبعد مرور نصف ساعة – على الأقل – يغسل الشعر بالماء الفاتر.

 

ويمكن عمل هاتين الطريقتين بصورة يومية.

 

وصفة لمقاومة دوار الصباح: يعتبر تناول كوب من شاي الزنجبيل المركز – لعى الريق – أفضل طريقة؛ لمقاومة دوار الصباح المصحوب بالغثيان، لا سيما الذي يحدث للنساء في بداية الحمل.

 

وصفة لمقاومة المغص: مشورب الزنجبيل له تأثير فعال في مقاومة المغص،ومع استخدام البابونج الذي يساعد على الاسترخاء يكون الأمر ذا فائدة أكبر.

 

المكونات:

كوب من الماء، وملعققة صغيرة من جذور الزنجبيل المخرط، وملعقة صغيرة من جذر البابونج.

 

طريقة العلاج:

يطبخ الزنجبيل على النار لمدة خمس دقائق، ثم يرفع الإناء من على النار، ويتم إضافة البابونج، ثم ينقع لمدة عشر أخرى في الماء، ثم تتم تصفية المنقوع وتحليته بالعسل، وبعد إعداد هذا المشروب العشبي، يتم تناول ثلاثة أكواب منه يوميا ً.

 

وصفة لمقاومة أوجاع المفاصل: يعتبر الكركم و الزنجبيل أفضل عشبين يساعدان على تخفيف أوجاع والتهابات المفاصل؛ حيث يحتوي الزنجبيل على مركبات تثبط مفعول تخفيف أوجاع والتهابات المفاصل؛ حيث يحتوي الزنجبيل على مركبات تثبط مفعول البروستاجلاندينات – وهي مواد شبه هرمونية، تتسبب في الإحساس بالألم في حالات الالتهاب – كما يتميز الكركم بتأثر أقل كمكم ومضاد للالتهاب.

 

طريقة العلاج:

يتم تناول الزنجبيل في صورة شاي مركز، ويجهز بطبخ ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل المخرط على النار لمدة خمس دقائق، ثم استمرار نقعه في هذا الماء الساخن لمدة عشر دقائق أخرى.

 

أما الكركم، فيؤخذ بمقدار ملعقة صغيرة مع كوب من الماء أو اللبن.

 

وصفة لتجديد الرغبة الجنسية: يساعد الزنجبيل على زيادة تدفق الدم إلى الأطراف( بما في ذلك العضو الذكري)، و يزيد الطاقة الداخلية، ويفضل تناول جذور الزنجبيل عن بُدرة الزنجبيل الجاهزة، ويرخذ في صورة شاي مركز، أو تضاف أجزاء من الجذور للأطعمة.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

أضفنا على جوجل بلس