الزنجبيل و علاج بعض الأمراض

ضعف القلب وهبوط الدورة الدموية، وتراكم الكوليسترول: لايؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 25 جراما ً، ومن حب الرشاد قدر 25 جرما ً، ومن الآنسون( الينسون) قدر 25 جراما ً، ومن حبة البركة قدر 25 جراما ً، ويطحن الجميع ويعجن في عسل النحل( قدر نصف كيلو)، وتؤخذ ملعقة بعد كل وجبة.
وَهَن العضلات والأعصاب: ولعلاج ذلك يصنع مركب مطحون الأعشاب الأتية( زنجبيل – دارا صيني – روائد – شمر – بهمن – نعناع – بذر كرفس) ويؤخذ من كل 10 جرامات، ويعجن كل ذلك مجموعا ً في عسل  منزوع الرغوة( قدر كيلو)، ويطبخ هذا الخليط حتى يصبح كالُمربى، وتعبَّأ في بطرمان من الزجاج، وتؤخذ منه ملعقة صغيرة بعد كل وجبة.

 

التوتر العصبي: يؤخذ طست مملوء بالماء الفاتر، وتلقي فيه ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، مع فنجان من ماء الزهر أو ماء الورد ويقلب ذلك جيدا ً، ثم توضع الرجلان حتى ثلث الساق، ويُستلقى على الظهر مع استرخاء الجسم.

 

وباستطاعتك أن تعالج التوتر العصبي بطريقة أخرى: ينقع زهر الخزامي( قدر ملعقة صغيرة) في نصف كوب ماء من المساء إلى الصباح، ثم يصفى ويحلى بعسل النحل، ويضاف إليه ربع ملعقة من الزنجبيل المطحون، ويشرب عند الحاجة.

 

الإرهاق: يشرب كوب من الزنجبيل المغلي كالشاي( قدر نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل صغيرة من الزنجبيل المطحون) على كوب من الماء الساخن المحلَّلى بعسل النحل أو السكر، ثم تدلك كل الجسم بزيت زيتون ممزوج بقدره حجما ً من خل، مع رجَّ الزجاجة جيدا ً قبل الاستعمال.

 

الضعف الجنسي: إن تناول كوب من الحليب الساخن ممزوج بنصف ملعقة من الزنجبيل؛ يساعد على تنشيط القدرة الجنسية عند الرجل، لا سيما إذا تم تناول هذا المشروب، بعد تحليته بالعسل عقب وجبة العشاء.

 

وهناك طريقة أخرى، يؤخذ قدر 50 جراماً من الزنجبيل المطحون، وقدر 55 جراماً من بذر الجزر المطحون، وقدر 50 جراما ً من بذر الكرفس المطحون، وقدر 50 جرماً من الأنسون( الينسون) المطحون، وقدر 50 جراما ً من بذر الجرجير المطحون، ويخلط الخليط جيداً في كيلو عسل نحل، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد الغذاء يوميا ً.

 

صفرة الوجه: تؤخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل وتغلي في حليب، ثم تحلى بعسل النحل، وتشرب صباحا ً ومساء، مع دهن الوجه بزيت الزيتون قبل النوم.

 

اضطرابات القلب: يصنع معجون يتكون من عسل النحل( قدر كيلو)، يطبخ فيه زنجبيل مطحون( قدر 50 جراما ً) مع القرنفل( قدر 25 جراما ً)، ونعناع مطحون.

 

عسر الهضم: تصنع مربى الزنجبيل بالنعناع، وذلك بطبخ نصف كيلو من العسل ونزع رغوته، ثم إضافة قدر 50 جراما ً من الزنجبيل، وقدر 25 جراماً من النعناع المطحون، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل وجبة.

 

الزنجبيل كمشروب

يعتقد كثير من الناس بفوائد الزنجبيل كمشروب دافئ، يتم تناوله في فصل الشتاء، ولكن معلومات الجم الغفير منهم تتوقف عند معلومة أن الزنجبيل شفاء للبرد والكحة وأوجاع الحلق.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد

أضفنا على جوجل بلس